الوزير إحتجاجه للسلطات الموريتانية على السماح لهم لزعيم المعارضة داخل البوليساريو خط الشهيد باجراء لقاءات مع القنوات الموريتانية والصاحفة الحرة،


 استقبل رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز صباح اليوم الأربعاء بالقصر الرئاسي في نواكشوط السيد محمد سالم السالك وزير الشؤون الخارجية الصحراوي، مبعوثا خاصا من السيد محمد عبد العزيز رئيس الجمهورية العربية الصحراوية الديموقراطية.
وأدلى الوزير الصحراوي بعيد المقابلة للوكالة الموريتانية للأنباء بتصريح قال فيه:"لقد استقبلت من طرف فخامة الرئيس السيد محمد ولد عبد العزيز، وأبلغته رسالة من أخيه الرئيس محمد عبد العزيز تتعلق بالعلاقات الثنائية وبآخر تطورات القضية الصحراوية وبالوضع الجهوي والدولي.
موريتانيادولة محورية تلعب دورا أساسيا في الاستقرار والأمن في المنطقة وتجمعها بالجمهورية الصحراوية وبالشعب الصحراوي علاقات وروابط تاريخية وعائلية عميقة.
وتعمل الجمهورية الصحراوية على استتباب الأمن والاستقرار في المنطقة على أساس احترام حقوق الشعوب ووحدتها وحدودها الترابية".
وجرت المقابلة بحضور السيد حامد ولد حموني الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون المكلف بشؤون المغرب العربي.


  • Fpjatchahid Elwali ولقد قدم الوزير إحتجاجه للسلطات الموريتانية على السماح لهم لزعيم المعارضة داخل البوليساريو خط الشهيد باجراء لقاءات مع القنوات الموريتانية والصاحفة الحرة، وكان رد الموريتانيين عليه واضحا، نحن لدينا صحافة حرة تقابل من تشاء ولا نتحكم فيها، وانتم تستطيعون الرد عبرها ولكن الوزير رفض الرد على مراسلي الصحف والقناوت للموريتانية الذين طالبوه باجراء حورارت خوفا من فضائح القيادة في ملف انتهاكاتهم الصارخة لحقوق الانسان والتي ذهب ضحيتها مع الصحراويين العديد من المواطنين الموريتانيين
ن المغرب العربي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق